|| :: MaZiKaCaFE :: ||

::..شبكة مزيكا كافي::..


    أخبار تكنولوجية (كوكتيل) متجدد

    شاطر
    avatar
    dod
    اداري
    اداري

    ذكر
    عدد الرسائل : 262
    العمر : 24
    الموقع : ام الدنــــ مصر ــــــيا
    العمل/الترفيه : النوم بعد المزاكرة
    المزاج : مطيم من مدرسة بنت ـــــــــــــــــــــــــ
    تاريخ التسجيل : 06/05/2008

    default أخبار تكنولوجية (كوكتيل) متجدد

    مُساهمة من طرف dod في الثلاثاء يوليو 29, 2008 5:05 am

    زجاج سيارات يوفر رؤية أفضل بالليل وفي الضباب


    يعمل باحثون في شركة جنرال موتورز لصناعة السيارات على تطوير زجاج أمامي يستعين بالليزر ومستشعرات الأشعة تحت الحمراء وكاميرا، لجعل رؤية الطريق أسهل للسائقين ضعاف النظر.

    وقالت أسوشيتد برس إنّ التقنية الجديدة من شأنها أن تساعد كبار السنّ على التمتّع برؤية أوضح للطريق.

    ورغم أنّ الفكرة مازالت في مراحلها التجريبية، إلا أنه من المتوقع أن تصبح التكنولوجيا أكثر الإضافات التقنية في السيارات نجاحا حتى الآن.

    والفكرة تجارية بالأساس حيث أنّ جنرال موتورز تستهدف الشريحة العمرية التي تتجاوز حاجز 65 عاما، والتي سيتضاعف حجمها في الولايات المتحدة الأمريكية في غضون العقدين المقبلين.

    وينبغي التوضيح أنّ هذا الزجاج لن يحسّن قدرة هؤلاء على النظر ولكنه سيجعل من الأشياء التي من الصعب عليهم ملاحظتها، ماثلة أمامهم بخطوط واضحة وعلامات دقيقة.

    في نفس الوقت، لنم تسمح التكنولوجيا للشيوخ بالحرث وسط الأشجار، ولكنها قادرة على "رسم" خطوط بعض الأشياء التي هي أصلا في مجالهم النظري.

    ومثالا على ذلك، أثناء القيادة في الضباب، يعكس الليزر خطا أزرق على الزجاج يظهر إطار الطريق عبر خطّ السير الذي ينبغي على السائق أن لا ينحني عنه.

    وفي حال استكشاف الأشعة حيوانا أو إنسانا في "مرمى" السائق أثناء الليل، فإنّ شكله يظهر على الزجاج لتحديد موقعه.

    وهذا ممكن بفضل طلاء الزجاج الشفاف الذي يضيء عند اصطدامه بضوء فوق بنفسجي.

    وبطبيعة الحال فإنّ الأمر أكثر تعقيدا، حيث على المستشعرات أن تحدد موقع السيارة بالنسبة إلى الطريق، في الوقت الذي تتعقب فيه التجهيزات الأخرى رأس السائق وحركة عينيه للتأكد من أنّ الصورة لن تكون "بعيدة عن المرمى."

    والتكنولوجيا الحديثة موجهة بصفة خاصة لكبار السنّ الذين يعانون من مشاكل النظر بنسب تفوق بقية الشرائح العمرية.

    ووفق أرقام رسمية فإنّ 12.5 بالمائة من الأشخاص الذين تفوق أعمارهم 65 عاما، يعانون من مشاكل في النظر، كما من المتوقع أن تبلغ النسبة 20 بالمائة بحلول 2030 أي أكثر من 71 مليون شخص.

    ومن جهتها، أعلنت "كرايسلر" أنّها بصدد العمل على تطوير زجاج يعمل بنفس الأسلوب، من دون أن تكشف عن التفاصيل

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-257/65--/1007-2008-07-22-23-46-56.html

    _____________________

    استخدام نانو التكنولوجيا لمعالجة السرطان التاريخ


    يقول احد أساتذة جامعة هاروارد الأميركية، إنه أفلح في بحوثه ودراساته في معالجة السرطان لدى الحيوانات مستفيداً في ذلك من نانو التكنولوجيا.

    وقال هذا الأستاذ وهو إيراني يدعى أميد فرخزاد: لقد تابع فريقنا المؤلف من 15 باحثاً من جامعتي هاروارد وmit بحوثه ودراساته هذه مدة سبع سنين.

    وأضاف: ان هذه البحوث والدراسات مازالت جارية الآن حول الحيوانات والفئران الصحراوية... وقد تم معالجة السرطان تماماً في هذه الحيوانات، وفي العام القادم ستطبق هذه الطريقة في المصحات والمستوصفات على الإنسان.

    وأعاد الأستاذ أميد فرخزاد للأذهان، يمكن بهذه الطريقة معالجة كل أنواع السرطان... لكن بخصوص الإنسان فان التجربة تبدأ أولا بسرطان الپروستات.

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-259/67--/1003-2008-07-22-23-38-30.html

    __________________________

    كانوفا.. كمبيوتر دفتري بشاشتين


    عرضت شركة في 12 (V12) مؤخراً كمبيوترات إبداعية من حيث التصميم والأداء. يدعى المنتج كانوفا Canova وهو كمبيوتر دفتري يتمتع بشاشتين تعملان باللمس ولا يوجد داخله لوحة مفاتيح.

    بالطبع، يعتمد المستعمل على الأيقونات والأزرار الموجودة على شاشتيه. كما يتفاعل هذا الكمبيوتر مع المستعمل عن طريق توليد ذبذبات صغيرة كي يفهم المستعمل أنه ضغط على أيقونة أو زر ما، على الشاشة.

    ومن المتوقع أن يتم تسويق الدفعة الاختيارية الأولى من كمبيوترات (كانوفا) بعد 16 شهراً تقريباً.

    وسيجلب هذا المنتج معه مفاجآت ساحرة ومثيرة للانتباه. إذ هو يستطيع أن يتحول إلى صحيفة إلكترونية أو منصة للرسم أم كمبيوتر دفتري تقليدي يعرض لوحة المفاتيح المعيارية بصورة وهمية على إحدى شاشتيه.

    لمشاهدة صفحات الويب أو الملفات، يمكن استعمال الشاشتين في الوقت ذاته، في حين تتحول إحدى شاشتي الكمبيوتر إلى لوحة مفاتيح افتراضية من أجل الكتابة. ومن اللافت كيفية صهر مفهوم الشاشات العاملة باللمس بالكامل في هذا الكمبيوتر، الذي لن يباع قبل العام 2015. بيد أن تجربة نماذجه الأولى خطط لها اعتباراً من العام القادم.

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-257/65--/1006-2008-07-22-23-45-11.html
    روبوت جديد يتمتع بالرشاقة والذكاء


    برلين : أفاد علماء ألمان بأن أجهزة الروبوت في الصناعة والطب تتطور إلى جيل جديد من أجهزة الروبوت المنزلية التي ستحقق الخيال العلمي القديم لإراحة البشر من الأعمال المنزلية الشاقة.

    وأوضح العلماء أن هذا الروبوت مزود بذراع واحدة وثلاث أصابع فقط، حيث أنه يتمتع بالرشاقة والذكاء بما يكفي لتقديم المشروبات وآداء الاعمال المنزلية الاخرى.

    والروبوت "كير" يبلغ طوله 1.45 مترا هو نموذج أصلي من جيل جديد من روبوتات الخدمة المخصصة لمساعدة البشر في المنزل.

    وقام علماء أبحاث في معهد فراونهوفر لهندسة التصنيع والتشغيل الذاتي أي بي أيه في شتوتجارت بتطوير هذا المساعد المنزلي السريع التعلم، مؤكدين أن هذا الروبوت لا يلمس أي إنسان بذراعه بشكل غير متعمد، حيث جرى تزويده بأجهزة استشعار عديدة لمنع حدوث ذلك، وهناك كاميرات ملونة وأجهزة سكانر بالليزر وكاميرا ثلاثية الابعاد تمكن الروبوت كير أو بوت من تسجيل الأشياء المحيطة به في ثلاثة أبعاد في نفس الوقت، وفي حالة تحرك أي شخص في نطاق ذراعه فإنه يتوقف تلقائياً عن الحركة، ومن الميزات الاخرى للمساعد الصغير المرن هو أنه يستطيع التحرك في أي اتجاه.

    يستطيع " كير" أن يمر بسلام خلال أماكن ضيقة في أي شقة، والروبوت الجديد له ذراع مرنة للغاية لها سبع درجات من الحرية ويد بها ثلاثة أصابع، وهذا يسمح له بالتقاط الزجاجات والأكواب والاشياء المماثلة وتشغيل الأجهزة، ومجسات القوة تمنعه من الامساك القوي بالاشياء

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-257/65--/1005-2008-07-22-23-41-56.html

    ____________________________

    ماكيماكي.. ثالث كويكب بالمجموعة الشمسية

    www.hazemsakeek.com.jpg" alt="" />

    واشنطن: وافق اتحاد الفلكيين الدولي على تسمية كوكب صغير يدور حول الشمس بعد نبتون باسم "ماكيماكي" نسبة الى جزر بولينيزيا الفرنسية واعتبره ثالث كويكب في المجموعة الشمسية.

    وكان الكوكب الصغير ذو اللون الأحمر والذي يحيط به غاز الميثان يعرف من قبل باسم FY9 2005 أو ايستر باني وسمي باسم خالق البشر وإله الخصوبة البولينيزي.

    وقرر اتحاد الفلكيين الدولي الذي يسمي الكواكب والأجسام السماوية إنشاء مجموعة فرعية من الكواكب تسمى الكويكبات.

    والكويكبان الآخران هما بلوتو الذي خفضت مرتبته من كوكب الى كويكب وايريس، واستبعد سيريس الكويكب الرابع في المجموعة الشمسية لأنه يدور بين المريخ والمشترى فيما يسمى حزام الكويكبات.

    واكتشف ماكماكي في عام 2005 وهو أصغر من بلوتو بعض الشيء وأكثر اعتاما منه.

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-256/66--/1000-2008-07-21-09-52-15.html

    اليكم مجموعة جديدة من الأخبار
    _____________________

    مايكروسوفت تعيد هيكلة خدماتها على الإنترنت



    تعتزم شركة برمجيات الكمبيوتر الأمريكية العملاقة مايكروسوفت كورب إعادة تنظيم وهيكلة خدماتها على الإنترنت في محاولة لزيادة التركيز على القطاع في ضوء استقالة رئيس قطاع خدمات الإنترنت فى الشركة.

    وكانت مايكروسوفت قد أعلنت استقالة كيفين جونسون رئيس قطاع خدمات الإنترنت في الشركة لكي يلتحق بالعمل في شركة صناعة معدات شبكات المعلومات جونبير نتوركس.

    ويعتبر الكثيرون أن جونسون هو أحد مهندسي محاولة مايكروسوفت الفاشلة للاستحواذ على شركة ياهو لخدمات الإنترنت.

    من المنتظر تقسيم قطاع خدمات الإنترنت في مايكروسوفت إلى قطاعين الأول مسئول عن نظما التشغيل ويندوز والثاني مسئول عن خدمات الإنترنت.

    كانت مايكروسوفت قد استثمرت مليارات الدولارات في مجال الإنترنت ولكنها حققت نجاحا محدودا.

    في المقابل فإن منافستها جوجل مازلت تفرض سيطرتها على سوق إعلانات الإنترنت في الوقت الذي تسعى فيه إلى منافسة مايكروسوفت فى سوق برمجيات الكمبيوتر الأخرى.


    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-260/69--/1016-2008-07-27-20-32-09.html
    تركيب نانو اسلاك سولفيد البيسموت لزيادة تركيز صور الأشعة السينية


    نجح باحثو جامعة بيرجند الإيرانية بتركيبهم نانو اسلاك سولفيد البيسموت، في إنتاج مادة شبه موصلة قد تستخدم ترمو الكتريك ومصعداً لتركز الصور الطومغرافية للأشعة السينية الكومبيوترية.

    عن هذا الموضوع قال عضو الهيئة العلمية لجامعة بيرجند ومنفذ المشروع الدكتور ملكوتي، بوسع بحوث مركز نانو الكريستالات الكلوئيدية إنتاج مواد قابلة للمراقبة والتحكم بها.

    وألمح الدكتور ملكوتي إلى ان دراسة نانو تراكيب الاحادية البعد هي إحدى أهم نقاط البحث المطروحة في علوم النانو، قائلاً: إن سولفيد البيسموت Bi 2S3 مادة شبه موصلة وناقلة للصور يمكن استخدامها كترمو الكتريك وكذلك مصعدة للتركيز في الصور الطوموغرافية للأشعة السينية الكومبيوترية.

    واضاف الدكتور ملكوتي: نانو الأسلاك الناتجة يصمد عدة شهور

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-259/67--/1015-2008-07-27-20-29-52.html

    ________________________

    المسبار "فينيكس" يواجه مشاكل على المريخ



    كاليفورنيا، الولايات المتحدة (CNN)—التصقت عينة من تربة جليدية في مجرفة موصولة بالذراع الآلية للمسبار "فينيكس" كانت قد نبشتها من أرض المريخ، ما تعذر وصولها إلى فرن خاص لتحليلها، وفق ما أعلنته وكالة علوم الفضاء والطيران الأمريكية "ناسا."

    وقال مسؤولون في مهمة المسبار "فينيكس" السبت إن الذراع الآلية كانت قد جرفت كمية من التربة والمواد بلغت ثلاثة سنتيمترات مكعبة مساء الجمعة، ورفعتها لاحقا لوضعها في فرن خاص لتحليلها، إلا أن المواد علقت في المجرفة وتعذر نثرها على سطح الفرن.

    وأضافوا أن المجرفة علقت لاحقاً في مدخل الفرن ما تسبب في بقاء باب الفرن مفتوحاً.

    ونقلت وكالة أسوشيتد برس إن معدات الاستشعار والتحليل العلمية TEGA لم ترصد سقوط مواد كافية من المجرفة داخل الفرن.

    وكان "فينيكس" قد بعث صوراً السبت يظهر المادة الترابية عالقة داخل المجرفة.

    يُذكر أن المسبار "فينيكس" الذي بلغت كلفته 420 مليون دولار يقوم بمهمة تستمر ثلاثة أشهر بحثاً عن آثار للحياة، بعد ان كان قد هبط قبل شهرين على سطح المريخ.

    باري غولدشتاين مدير مشروع "فينيكس" في مختبر الدفع النفاث الذي تديره "ناسا" في باسادينا بكاليفورنيا، أعرب عن اعتقاده أن المواد التي كانت معدّة للتحليل هي التي علقت في كعب المجرفة، لافتاً إلى أن النبأ الجيد هنا، هو أن TEGA مازالت تعمل بشكل طبيعي.

    ويخطط مسؤولو المهمة لإصدار أوامر للمسبار بأخذ مزيد من الصور الأحد لتحديد ما إذا تساقطت أجزاء من التربة العالقة في المجرفة.

    الجدير بالذكر أن نتائج فحوص كانت قد أجريت قبل عدة أسابيع على تربة كان "فينيكس" قد نبشها لتحليلها في فرنه، بينت وجود بخار ماء ومادة ثاني أوكسيد الكربون، دون أي أثر لمادة الكربون.

    يُشار إلى أن المسبار "أوديسي" كان قد سبق واكتشف عام 2002، مخزوناً كبيراً من الجليد تحت سطح المنطقة القطبية من المريخ.

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-256/66--/1014--qq----.html


    _________________


    avatar
    dod
    اداري
    اداري

    ذكر
    عدد الرسائل : 262
    العمر : 24
    الموقع : ام الدنــــ مصر ــــــيا
    العمل/الترفيه : النوم بعد المزاكرة
    المزاج : مطيم من مدرسة بنت ـــــــــــــــــــــــــ
    تاريخ التسجيل : 06/05/2008

    default رد: أخبار تكنولوجية (كوكتيل) متجدد

    مُساهمة من طرف dod في الثلاثاء يوليو 29, 2008 5:10 am

    ألعاب فيديو جديدة تعتمد على تقنية قراءة الأفكار



    وكالات أكد "ساتورو إيواتا" المدير التنفيذي لشركة "ناينتيندو- Nintendo " التي تتوقع أن تبيع حوالى 25 مليون وحدة من ألعاب الفيديو هذا العام، بأنه ليست لديه شكوك بخصوص حدوث ثورة مذهلة في جيل الألعاب القادم. حيث قال في مقابلة مع صحيفة التايمز اللندنية: "عندما نفكر في شيء ما يوجد في عقولنا، فإنه سوف يظهر في لعبة الفيديو..! ولكن عليك أن ترتدي أثناء اللعب خوذة من نوع معين". وعلى الرغم من أن ادعاء إيواتا يبدو غير منطقي وغير محتمل الحدوث قريبًا على الأقل إلا أن تقارير أكدت أن أول لعبة في العالم تتحكم في التفكير سوف تطلقها شركة إيموتيف في سيدني بأستراليا بحلول نهاية العام الحالي.

    وشركة إيموتيف التي أسسها آلان سنايدر عالم الأعصاب والباحث السابق في جامعة كمبردج تقول بأن سماعة الرأس الخاصة بتلك اللعبة تحتوي على 16 جهاز حساس يلامس فروة رأس اللاعب لقياس النشاط الكهربي للمخ. ونظريًا فإن ذلك يسمح للاعب أن يلعب ويندفع ويسحب ويرفع الأشياء الموجودة أمامه على شاشة الكمبيوتر ببساطة من خلال التفكير، ودون أن يقوم بأي حركات أخرى (فقط بمجرد التفكير) .

    وعلى الرغم من الشكوك المحيطة بهذا الأمر، فإن الاختبارات المبدئية قد أثبتت أن الخيال العلمي في مجال التكنولوجيا يأتي بنتيجة. حيث قال تانلي، أحد مؤسسي شركة إيموتيف، أثناء مؤتمر صحافي: إن هذه اللعبة تمثل قمة ما هو ممكن تحقيقه. حيث سيكون هناك تقاربًا للتكنولوجيا القائمة على الإشارات والمخ كواجهة تطبيق جديدة .

    من جانبه تعهد إيواتا، في المؤتمر السنوي الثالث لصناعة ألعاب الفيديو في لوس انجلوس، بحدوث ثورة في صناعة ألعاب الفيديو بظهور تلك اللعبة الجديدة، حيث أن العديد من ألعاب الفيديو سوف يتم التخلي عنها بعد أن يخسر اللاعبون في مسابقات التنس الافتراضية أو حلبات المصارعة التي يلعبونها على الألعاب الحالية. ولم يعلق على ما ذكرته شركة إيموتيف بشأن سماعة الرأس التي تحتوي على أجهزة حساسة ولكنه قال إن تلك الألعاب التي تتحكم في التفكير تمامًا لن تظهر في الأسواق إلا بعد سنوات.

    حيث قال: إننا لا نملك هذه التكنولوجيا الآن، ولكن خلال 20 عامًا سوف يصبح كل شيء ممكنًا. فإذا نظرتم إلى الوراء عشرين عامًا من الآن، فإن الأشياء التي كان يعتقد أنها مستحيلة الحدوث قد أصبحت حقيقة الآن، لقد كان حلمًا بعيدًا بالنسبة إلينا أن نبتكر عالمًا ثلاثي الأبعاد بوساطة رسومات الكمبيوتر، ولكنه الآن على سبيل المثال قد أصبح حقيقة

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-257/65--/1013-2008-07-27-20-27-11.html
    العلماء يخططون لتنمية محاصيل زراعية على سطح القمر




    كييف / وكالات عبر علماء عن اعتقادهم بتنمية نباتات على سطح القمر دون حاجة لإرسال تربة ومواد مغذية إليه من الأرض. ويخطط علماء أكاديمية العلوم الأوكرانية في كييف بالتعاون مع فريق عمل دولي لتنفيذ مهمة رابوطية لاستكشاف القمر وتنمية محاصيل زراعية على سطحه.

    وقام العلماء بزراعة نباتات الآذريون (القطيفة) على تربة نوع من صخور الأرض يماثل في خصائصه صخورا وجدت على سطح القمر، فلم تنم النباتات على هذه التربة لكن عندما أضاف العلماء أنواعا مختلفة من البكتيريا إلى التربة نمت النباتات وأزهرت.

    وتبعا لما يقوله د.بيرنارد فوينغ رئيس فريق العمل الدولي وعضو وكالة الفضاء الأوروبية الذي يعمل مع فريق العلماء الأوكراني، فان البكتيريا قادرة على العيش في ظروف قاسية ومتطرفة جدا، لذا فقد كان إجراء عمليا الاستفادة من قدراتها هذه في جعل تربة القمر خصبة وصالحة للزراعة.

    ويعتقد د.فوينغ إن مهمة رابوطية إلى القمر ستزود بأدوات لسحق صخور القمر قبل إضافة البكتيريا والبذور إليها، وان النباتات التي ستنمو على هذه التربة ستشكل الأساس لنظام بيئي مناسب للعيش على سطح القمر
    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-256/66--/1012-2008-07-27-20-25-42.html

    ________________________________

    تجارب لإنتاج طاقة كهربية من السبانخ



    واشنطن: يجري الآن باحثون أمريكيون عدة محاولات لإنتاج خلية شمسية من السبانخ على شكل رقاقة "شريحة" تستخدم لامداد الأجهزة المحمولة كالهواتف والحواسب وغيرها بالطاقة الناتجة من كلوروفيل أو يخضور السبانخ، حيث يستفاد من قدرة النبات على استخدام أشعة الشمس لإنتاج الطاقة.

    ونجح العلماء من معهد ماساشوستس للتكنولوجيا "ام اى تى" وجامعة تينيسى ومختبرات البحرية الأمريكية فى تصنيع أول جهاز في العالم عبارة عن خلية كهربية أنتجت عن طريق محاكاة عملية التخليق الضوئي في أوراق نبات السبانخ وتعمل هذه الخلية على تحويل ضوء الشمس إلى كهرباء وتأتى هذه الدراسات لتحقق رؤية صعبة المنال لطالما راودت مخيلة العلماء.

    وأوضح ماركو بالدو من فريق معهد "ام اى تى"، أن فريقه من العلماء عبر أول عقبة في طريق التكامل بين البروتين الجزيئى المعقد وجهاز الكتروني يعمل في الحالة الصلبة، طبقاً لما ورد "بالوكالة العربية السورية".

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-259/67--/1011-2008-07-27-20-24-09.html

    _____________________________

    ناسا تكشف حقيقة الأضواء الراقصة بالفضاء



    واشنطن: كشف علماء أمريكيون غموض ظاهرة الأضواء الملونة الشمالية التي تظهر في السماء،مؤكدين أن انفجارا مغناطيسيا قرب القمر يسبب ظهور الألوان الرائعة والأشكال العجيبة للأضواء التي ترقص في الأفق.

    وهذه الاكتشافات التي أعلنها علماء في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا، من شأنها مساعدة الباحثين لفهم أعمق للعاصفة الجيوميغناطيسية، التي يمكن أن تدمر الأقمار الصناعية، وتؤذي رواد الفضاء، وتقطع الاتصالات أحيانا.

    وراقب أسطول مكون من خمسة أقمار صناعية، أطلق عليه اسم "ثيميس"،بداية عاصفة مغناطيسية في فبراير الماضي، في حين تابع مراقبون من على الأرض في كندا وألاسكا، الأضواء في الشمال وطبيعة تغيره، ليلاحظوا أن الأضواء تشتد كل نحو ثلاثة أيام.

    وقالت العالمة نيكولا فوكس، من جامعة جونز هوبكنز: "أخيرا أصبح لدينا المعدات الصحيحة في المكان والوقت الصحيحين لنتمكن من مراقبة الظواهر الطبيعة المثيرة للجدل، وحسم الأمر بشأنها"، وفقا لشبكة CNN.

    وفي الوقت الحالي، هناك نحو 20 عاصفة مغناطيسية يتم تحليلها من قبل العلماء، الذين يأملون فهم المزيد عن العواصف الشمسية التي تحدث نحو عشر مرات في العام، ويمكن أن تؤدي إلى المزيد من الظواهر الضوئية في الشمال والجنوب أيضا

    http://www.hazemsakeek.com/magazine/-mainmenu-104/--mainmenu-256/66--/1010-2008-07-27-20-17-26.html
    لتعرف كل شيء عن تاريخ فلسطين

    http://www.palestineremembered.com/



    _________________



    sandra
    مشرفة قسم الكارتون والانمي
    مشرفة قسم الكارتون والانمي

    انثى
    عدد الرسائل : 30
    العمر : 27
    العمل/الترفيه : no any work
    المزاج : not god
    تاريخ التسجيل : 20/05/2008

    default رد: أخبار تكنولوجية (كوكتيل) متجدد

    مُساهمة من طرف sandra في الثلاثاء يوليو 29, 2008 12:22 pm

    عن جد موضوع

    هايل استفدت كتييير اخي الكريم
    avatar
    dod
    اداري
    اداري

    ذكر
    عدد الرسائل : 262
    العمر : 24
    الموقع : ام الدنــــ مصر ــــــيا
    العمل/الترفيه : النوم بعد المزاكرة
    المزاج : مطيم من مدرسة بنت ـــــــــــــــــــــــــ
    تاريخ التسجيل : 06/05/2008

    default رد: أخبار تكنولوجية (كوكتيل) متجدد

    مُساهمة من طرف dod في الثلاثاء يوليو 29, 2008 7:06 pm

    شكرا علي مرورك


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 13, 2017 12:05 am